آخر الأخبار

بيلا حديد تقصف جبهة بن غفير عبر «إنستغرام»

 تسبب وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتامار بن جافير، في إحراج الحكومة الإسرائيلية أمام العالم بتصريحاته الغبية المتكررة، وفقًا لمسؤول في الائتلاف الحاكم في إسرائيل.



وكان آخر تصريح أدلى به في مقابلة مع القناة 12 بالتلفزيون الإسرائيلي، حيث قال إن حق المستوطنين اليهود في الحياة والتنقل في الضفة الغربية يفوق حقوق الفلسطينيين.


وأثارت التعليقات حربا كلامية بين عارضة الأزياء الفلسطينية الأميركية بيلا حديد، وبن جفير، الذي قال عبر حسابه على موقع إنستغرام الذي يتابعه 60 مليونا: لا ينبغي أن تكون حياة أحد. أكثر من حياة شخص آخر، خاصة وفقط بسبب العرق أو الثقافة أو الكراهية الخالصة.

من جهته، هاجم بن جيفيير العارضة الشهيرة لانتقادها إياه، ردا على بيلا المعروفة بدعم القضية الفلسطينية، في تغريدة من X، قائلا: "إلى أعداء إسرائيل.. أمس رأيتكم تأخذون مقطع من مقابلتي وأنشره للعالم لأظهر أنني عنصري." وكراهية.

وأضاف: «سأقولها ألف مرة ولن أعتذر... حقي وحق زملائي اليهود في السفر والعودة إلى ديارهم بأمان على طرق الضفة الغربية، يفوق حق الإرهابيين الذين يرموننا بالحجارة ويقتلوننا».

وكان بن غفير، الذي يعيش في مستوطنة «كريات أربع» اليهودية بالقرب من مدينة الخليل في الضفة الغربية، أكد خلال المقابلة السابق ذكرها، أن القيود ضرورية لحماية أمن أسرته.

يذكر أن بيلا حديد عارضة الأزياء الأمريكية من أصول فلسطينية، أكدت في وقت سابق أنه لا مشكلة لديها بخسارة مهنتها من أجل مواصلة دعمها للقضية الفلسطينية.

وأشارت إلى أنها فقدت بعض أصدقائها وفرص العمل بسبب مواقفها الثابتة التي جعلتها عرضة لاتهامات متكررة ب «معاداة السامية ونشر الكراهية».

- إدانات

تسببت تصريحات بن غفير بإدانات واسعة النطاق في داخل إسرائيل وخارجها، ووصفت وزارة الخارجية الأمريكية تصريحات الوزير الإسرائيلي بأنها «تحريضية» و«عنصرية».

ونددت وزارة الخارجية الفلسطينية، الخميس، بتصريحات الوزير الإسرائيلي، وقالت في بيان: «تدين وزارة الخارجية والمغتربين بأشد العبارات سيل التصريحات والمواقف العنصرية التي يطلقها... بن غفير التي تحرّض باستمرار على تكريس الاحتلال وتعميق الاستيطان».

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال